دشنت نوبكو المرحلة النهائية من مشروع نقل الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية

دشنت نوبكو المرحلة النهائية من مشروع نقل الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية

الرياض، 17أكتوبر 2021: دشّنت نوبكو المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة المرحلة النهائية من تنفيذ مشروع “خدمات التخزين والنقل والتوزيع للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية” مع شريكها الاستراتيجي وزارة الدفاع، المعني بنقل مخزون التموين الطبي إلى المستودعات المركزية لشركة نوبكو بالدمام، وذلك بحضور مدير عام الخدمات الصحية بوزارة الدفاع الدكتور أحمد العامري.
ويأتي تدشين هذه المرحلة ضمن مشروع تقديم الخدمات اللوجستية بين الإدارة العامة للخدمات الصحية و نوبكو، والذي يشتمل على سبع مراحل نصّت عليها اتفاقية الدعم اللوجستي ومستوى أداء الخدمات التي تم توقيعها بين الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع وشركة نوبكو، لتقديم الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بكافة مناطق المملكة.
وتم خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة استعراض مراحل تنفيذ خطة مشروع الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية. ووفقاً للاتفاق المبرم ستتولى نوبكو خدمات الشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية وإجراءات الطرح والتقييم للإدارة العامة للخدمات الصحية وجميع العيادات التابعة لها والمستشفيات العسكرية، وكذلك قيام نوبكو بتوفير خدمات التخزين والنقل والتوزيع للأدوية والمستلزمات الطبية بعد خدمة الشراء الموحد وإدارة عقود المشتريات الطبية بما يضمن تقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة المعتمدة لضمان سرعة الإمداد وسلامته.
أعربت نوبكو عن فخرها بالنجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، مؤكداً حرصها على رفع مستوى القطاع الصحي وتحسين خدماته في الجهات الصحية الحكومية، بمختلف مناطق المملكة، عبر أنظمة متخصصة لإدارة سلاسل الإمداد الطبية لمتابعة التخزين والنقل بشكل آني، وتطبق أعلى المعايير الخاصة بالتخزين الطبي وتستخدم تقنيات حديثة تعزز الشفافية وتضمن وصول الإمداد بسرعة وجودة عالية تحقق الوفرة وتحد من الهدر وتلف المخزون.
كما أوضحت أن الأهداف التي تعمل على تحقيقها، تتماشى مع مستهدفات الرؤية الطموحة وهي؛ تمكين القطاع الصحي الحكومي من رفع مستوى الخدمات الصحية. وتحسين كفاءة الإنفاق الحكومي المخصص لشراء الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية. وكذلك تنظيم إجراءات توفير احتياجات القطاعات الصحية الحكومية من خلال الشراء الموحد، إلى جانب توحيد أدلة للبنود الطبية وتوفيرها بأقل التكاليف عن طريق إنشاء قنوات اتصال وشراكات إستراتيجية رفع فعالية سلاسل الإمداد في القطاع الصحي الحكومي.

يُذكر أن نوبكو تأسّست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، إضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

دشنت نوبكو المرحلة النهائية من مشروع نقل الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية
تمرير للأعلى