نوبكو تواصل إنجازاتها وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحصد الآيزو

نوبكو تواصل إنجازاتها وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحصد الآيزو

نوبكو تواصل إنجازاتها وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحصد الآيزو (ISO 27001:2013)
الرياض، يوليو 2020: أعلنت نوبكو عن حصول إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة على معيار الآيزو العالمي لأمن المعلومات (ISO 27001:2013) والتي تُعد من أعلى الشهادات العالمية التي تمنح في مجال أمن المعلومات، والمعيار القياسي المعتمد دولياً لجودة وحماية أمن المعلومات وإدارة خدماتها. ويأتي الفوز بالشهادة ضمن إنجازات نوبكو كجهة مسؤولة عن قطاع الشراء الدوائي في المملكة العربية السعودية.
وعبرت نوبكو عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يؤكد تميز المؤسسات السعودية على جميع الأصعدة ودور الدولة في تحفيز الشركات في القطاعين العام والخاص ودفعها للاهتمام بجودة الأنظمة والعمليات التشغيلية والتي هي جزء من جودة الحياة كمحور ضمن مستهدفات رؤية 2030.
وحصلت نوبكو على هذه الشهادة من منظمة ” PECB MS” وهي منظمة مستقلة غير ربحية تمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي، ولمدة ثلاث سنوات، بعد أن قام ممثل المنظمة بمراجعة تفصيلية لسياسات وإجراءات العمل المتبعة في إدارة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات.

وتأتي الشهادة تأكيداً لاهتمام الشركة برفع المستوى الأمني المطلوب لحماية سرية وإتاحة ودقة البيانات والمعلومات. وحرصها على تطبيق منظومة أمن معلومات متكاملة على جميع الخدمات المقدمة من إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تمثل الشهادة أهميتها في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الموظفين بشكل عام وموظفي أمن المعلومات بشكل خاص لحماية البيانات. وفي جانب آخر تكتسب الشهادة أهميتها كونها تكشف عن توافق سياسات العمل في نوبكو مع القوانين والتشريعات الخاصة بالمملكة فيما يتعلق بتعزيز الأمن السيبراني.

وتمثل شهادة الآيزو تحدياً جديداً أمام العاملين في الشركة التي شددت على مواصلة جهودها لتطوير القطاع الصحي والارتقاء بخدماته وفق منهج علمي يقوم على تطبيق معايير الجودة وفقاً لمعيار ISO/IEC 27001 وأكدت أنها ستكون أكثر حرصاً على القيام بفحص منهجي ومنتظم لمخاطر أمن معلومات المنظمة، مع الأخذ في الحسبان التهديدات، ونقاط الضعف، والتأثيرات. وسيتم العمل على تصميم وتطبيق حزمة شاملة ومتسقة من ضوابط أمن المعلومات ومعالجة المخاطر. ومواصلة تبني عملية إدارة شاملة للاستمرار بتلبية ضوابط واحتياجات أمن المعلومات الخاصة بالشركة على نحو مستمر.
وينتظر أن يعقب منح شهادة الآيزو حزمة من الفوائد تتمثل في تعزيز صورة الشركة لدى العملاء والشركاء وزيادة الثقة بجانب إرضاء المستثمرين في قطاعات الدواء والمعدات الطبية، مما سيكون له أثراً مباشراً في تنمية صناعة الدواء وزيادة المحتوى المحلي. فضلاً عن تعزيز ثقة الدولة في نوبكو وزيادة أثرها في دعم الانفاق القومي وزيادة الناتج المحلي. ومن الفوائد أيضاً تحسين العلاقة مع المجتمع كون نوبكو تسهم بشكل مباشر في تحسين الرعاية الصحية للمرضى في المجتمع السعودي. كما سيكون التعويل كثيراً على زيادة الوعي لدى موظفي الشركة بحفظ البيانات والمعلومات ومدى أهمية أمن المعلومات والالتزام بمتطلبات ISO/IEC 27001، كدليل على اهتمام الشركة بتطوير ادائها وتطبيق أعلى المعايير لتقديم خدمة أفضل.
ومن الآثار الإيجابية المتوقعة تعزيز قيمة نوبكو لدى المتنافسين في قطاع الدواء والمستلزمات الطبية واستقطاب المزيد من الموردين المعتمدين والشركاء المحليين والخارجيين في ظل جاهزية الشركة على مواصلة أعمالها حتى وقت الحوادث الطارئة والكوارث الطبيعية.

نوبكو تواصل إنجازاتها وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحصد الآيزو
نوبكو تواصل إنجازاتها وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحصد الآيزو
تمرير للأعلى